القدس 11:01
الأحد 18 ، نوفمبر ، 2018

العاصمة الاردنية تستضيف ورشة عمل نقابية حول تطوير مهارات وآليات التنظيم النقابي

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت اليوم السبت في العاصمة الاردنية عمان ورشة عمل نقابية حول تطوير مهارات وآليات التنظيم النقابي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقاباته الاعضاء .

الورشة التي تستمر لثلاثة  ايام  تنظمها دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد ، ويشارك فيها عدد من نشطاء النقابات العمالية  الفلسطينية الى جانب الخبير والمدرب النقابي الدولي مروان الشربف من الاتحاد العام التونسي للشغل ومهدي حمدان المدير الاقليمي  لمشروع  برنامج التثقيف النقابي الدنماركي 3f  .

حسين الفقها عضو الامانة العامة وامين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين وخلال مشاركته في افتتاح الورشة  اشار الى الاهمية التي يوليها الاتحاد لتأهيل كوادر نقابية ترقى بالتنظيم النقابي داخل النقابات العمالية  بما يحقق مصالح العمال والعاملات الفلسطينيين في مختلف القطاعات ، كما ثمن علاقات التعاون النقابية التاريخية مع  الاتحاد العام التونسي للشغل.

واثنى على دوره المميز في حماية تونس وشعبها من الدخول في الصراعات الداخلية المدمرة  وفي خدمة الطبقة العاملة التونسية مما اكسبه موقعا متميزا في صفوف الحركتين النقابية والسياسية العربية والدولية . 

ومن جانبه اكد النقابي ابراهيم ذويب عضو الأمانة العامة وسكرتير دائرة التنظيم النقابي على رفض الاتحاد لأية تدخلات من السلطة التنفيذية الفلسطينية في شؤونه الداخلية والى نضاله المستمر من اجل حماية الحريات النقابية ، وسعية الدائم والمتواصل من اجل تبادل الخبرات مع كافة الاتحادات العملية والنقابية العربية الشقيقة والدولية الصديقة ، الى جانب ربط الاتحاد التاريخي بين مهمات النضال الوطني من اجل الخلاص من الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة ومهمات النضال المطلبي والاجتماعي من اجل الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية   .

وبدوره ابدى مهدي حمدان استعداد النقابات الدنماركية  لمواصلة التعاون مع اتحاد نقابات عمال فلسطين  من اجل دعم وتقوية النقابات العمالية الفلسطينية والمساعدة في وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط اللازمة لها  داعيا النقابات الفلسطينية لاستثمار ذلك .   


حقوق الملكية © كتلة الوحدة العمالية الفلسطينية
Design By Site Trip